أنتم في صدد تصفح الإصدار: .
للوصول إلى المعلومات ذات الصلة بموقعكم الجغرافي، نوصي باستخدام الإصدار:

مصادر مسؤولة

نعمل باستمرار على التزامنا بالسلوكيات الأخلاقية عبر سلسلة التوريد الخاصة بنا ونتعاون مع مؤسسات الصناعة وشركائنا في العمل لتعزيز وتطبيق أفضل الممارسات الممكنة في جميع أعمالنا.

أخلاقياتنا

تكتسي أخلاقيات العمل أهمية مركزية في دارنا.

 بصفتنا عضوًا في مجلس الممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات، فإننا نهدف إلى تحقيق الممارسات الأخلاقية المسؤولة وحقوق الإنسان والممارسات الاجتماعية والبيئية عبر سلسلة التوريد لدينا. وهذا يشمل الذهب والماس والأحجار الملونة.

ونحن عضو فخور في هذا المجلس منذ عام 2006، وحاصلين على شهادة منه وفقًا لمدونة قواعد الممارسة منذ عام 2011. نطلب من موردينا الحصول على شهادة مجلس الممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات (RJC) والتوقيع على مدونة قواعد السلوك لموردي المجموعة الخاصة بنا.المسؤولة هي أولوية رئيسية بالنسبة لنا ونهدف إلى أن يكون جميع موردينا معتمدين من مجلس الصناعة المسؤولة للمجوهرات (RJC). 

علامة مجوهرات فاخرة تدعم الاستدامة

سلسة إمداد مستدامة

يُطلب من جميع موردينا التوقيع على مدونة قواعد سلوك مجموعة الموردين التي تضم 39 مبدأً يشمل المتطلبات العامة وسلسلات الإمداد المسؤولة وممارسات العمل وحقوق الإنسان والبيئة وتنمية المنتجات المستدامة والتطبيق والامتثال. 


ونطلب من موردينا التحلي بالمزيد من الشفافية بشأن سلاسل التوريد الخاصة بهم، ومن المتوقع أن يشجعوا بدورهم المتعهدين والبائعين الذين يتعاملون معهم على اتباع هذه المبادئ أيضًا. 

يشكّل التوريد المسؤول للمواد الخام الخاصة بالصناعة أولوية بالنسبة لنا. إذ أنّنا نعمل عن كثب مع موردينا وشركائنا في الصناعة من أجل تتبع جميع المواد الخام المستخدمة في منتجاتنا، الأمر الذي يمثل هدفنا على المدى الطويل.

الذهب

إن جميع الذهب الخالص الذي نشتريه يخضع لمعايير شهادة سلسة المسؤوليات من مجلس الممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات (RJC). ويجري تعزيز عملية العناية الواجبة بشأن الذهب الخالص، باستخدام المبادئ التوجيهية المعمول بها في منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، بتنسيق من مجموعة مجموعة ريتشمونت. يتمثل هدفها في تحديد الموردين المنسقين من أجل تقييم ومراقبة امتثالهم لمدونة قواعد السلوك لموردي للمجموعة بشكل أفضل.

كما نطلب من موردينا الحصول على شهادة سلسة المسؤوليات من مجلس الممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات (RJC) بحلول عام 2022 ونعمل على الحصول على شهادات التصنيع الخاصة بنا في الوقت الحالي.

شهادة سلسة المسؤوليات من مجلس الممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات (RJC) للمجوهرات والساعات الذهبية

الماس

إنّ الماس في قلب ساعاتتنا ومجوهراتنا الفاخرة. نضمن جودة الماس الذي نستخدمه من خلال مطالبة جميع موردينا بالحصول على شهادة مجلس الصناعة المسؤولة للمجوهرات (RJC) واحترام اتفاقية نظام شهادات عملية كيمبرلي (KPCS) وفرض متطلبات مكثفة على أعضائه لمصادقة شحنات الماس الخام وضمان أنه خالي من النزاع وغير ناتج عن الاتجار غير الشرعي. كما يتم اختبار كل ماسة من أجل ضمان طبيعتها وأصالتها.

سلسة إمداد المجوهرات والساعات الماسية

الأحجار الملونة

 كعضو نشط في مجلس الصناعة المسؤولة للمجوهرات، ساهمنا في دمج الأحجار الكريمة الملونة في نطاق مبادرة أصحاب المصلحة المتعددين التي تم تنفيذها في مراجعة قواعد الممارسات عام 2019.

الأنواع المحمية

نحن نواكب التشريعات الدولية والمحلية، مع الحرص على التزام موردينا بالقوانين الدولية والمحلية، كاتفاقية التجارة الدولية للأنواع المهددة بالانقراض (CITES)

ألتيبلانو متيوريت من الذهب الوردي