أنتم في صدد تصفح الإصدار: .
للوصول إلى المعلومات ذات الصلة بموقعكم الجغرافي، نوصي باستخدام الإصدار:

البيئة

تلتزم دار بياجيه بحماية الموارد الطبيعية والتقليل من تأثيرها على البيئة.

المباني

نحن نقيس استهلاك المباني لثاني أكسيد الكربون لرغبتنا في التحسن المستمر.

وفي المقر الرئيسي، أُجريت العديد من التحسينات فيما يخص المباني بعد الخضوع لتدقيقات بيئية.

- تتيح الصفائح الشمسية الموجودة على سطح المبنى في جينيف تسخين الماء المستخدم في دورات المياه.

- نستخدم كهرباء خضراء في منشئات الإنتاج: 100% من الكهرباء المستخدمة تأتي من مصدر لتوليد الطاقة الكهرومائية.

- استخدمت الإضاءة الحافظة للطاقة (LED) في المكاتب والمتاجر.

يتماشى مقر بياجيه الرئيسي الممتد على مساحة 6600 متر مربع، الجاري بناؤه، مع معيار مينيرجي Minergie. إنّ معيار مينيرجي Minergie هو معيار سويسري للبناء يتطلب استخدام الطاقة بطريقة معقولة ويشجع استخدام الطاقة المتجددة، مع ضمان الاستفادة من جودة حياة أفضل وتأثير أقل على البيئة وتكاليف صيانة أقل.

مصنع الساعات السويسرية بياجيه في بلان لي زوات

السفر

ترتكز سياسة بياجيه للسفر التي تهدف إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على مقاربة "التجنب والتقليل" البسيطة:

التجنب: محاولة استخدام وسائل بديلة كعقد المؤتمرات عن بعد أو جمع عدة رحلات مخططة في السنة معاً، أو الطلب من زميل أن يزور الموقع لمعالجة المزيد من المواضيع.

التقليل: التخطيط للرحلات بفعالية كالسفر إلى العديد من المدن برحلة ذهاب وإياب أو استخدام وسائل سفر ذات انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون كالقطار السريع أو الاشتراك بالرحلات في سيارة واحدة للمسافات الأقصر.

وفي المقر الرئيسي، تشجع بياجيه التنقل المستدام للركاب عن طريق المساهمة في تمويل الاشتراكات بوسائل المواصلات العامة وتشجيع استخدام وسائل التنقل البديلة كالاشتراك بالرحلات في سيارة واحدة واستخدام الدراجات التقليدية أو الكهربائية.

المخلفات

تتمثل سياسة إدارة المخلفات لدى بياجيه بـِ"التقليل وإعادة الاستخدام وإعادة التصنيع" كلما أمكن الأمر. في مجال الإنتاج والإدارة والمطاعم، تُفرز المخلفات كالزجاج والورق والبلاستيك والمخلفات العضوية والكيميائية والبطاريات ومواد التزييت والمعادن (الثمينة وغير الثمينة) ويعاد استخدامها أو التخلص منها من خلال مقدمي الخدمات المتخصصة.  

تعيد بياجيه تدوير مواد التواصل القديمة كل عام منذ عام 2011. إذ تتم إعادة استخدام وتصنيع أكثر من 80%. ويُحرق الباقي وتُستخدم الحرارة.

التنوع الحيوي

للحفاظ على الأنواع المعرضة للخطر، تمتثل بياجيه بصرامة لاتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض (CITES*). تُقيّم بياجيه أيضاً الوضع فيما يخص معاملة الحيوانات وتتخذ الإجراءات وفقاً لذلك. فعلى سبيل المثال، تمنع الدار استخدام مواداً معينة كجلد تمساح المياه المالحة والجلد الحُبيبي غير المدبوغ (جلد سمك الشفنينيات والقرش) وأفعى البايثون والسحلية (الآسيوية) والمرجان.

*اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض هي عبارة عن اتفاقية دولية بين الحكومات تهدف إلى التأكد من أن تجارة الحيوانات والنباتات البرية الدولية لا تهدد حياتها.

التغليف والأوراق

نستخدم فقط الخشب الحاصل على موافقة مجلس رعاية الغابات (FSC ) للتواصل وللمواد الإعلامية كالعلب والنشرات. وتُصنع أكياس تسوق بياجيه من 40% من مخلفات الاستهلاك. 100% من الورق والورق المقوى يصنع من مصادر معاد تدويرها أو مصادر مصدقة. كما قد تم التخلص من التغليف البلاستيكي. إذ يمكن إعادة استخدام أكياسنا وتدويرها.

تغليف ساعات ومجوهرات بياجيه الفاخرة

كما أن الورق المستخدم في جميع مواد التواصل والمواد الإعلامية ورق مستدام - من مصادر معاد تدويرها أو مصادر حاصلة على تصديق مجلس رعاية الغابات - بما فيها الكاتالوجات والكتب الفنية وتعليمات الاستخدام. وكذا ورق المكاتب. وقد بدأنا في المقر الرئيسي بالتقليل من نسبة الورق المستخدم منذ عدة سنوات. نرجو منكم احترام التشريعات المحلية.

تستعمل بياجيه الورق المعتمد أو المعاد تدويره

التعويض

تقوم بياجيه بقياس تأثيرها البيئي منذ 12 عامًا. تتيح لنا تدابير ثاني أكسيد الكربون هذه تحديد الأولويات وتنفيذ خطط عمل التخفيض.

وبفضل هذه الإجراءات، يمكننا تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 12٪ مقارنة بالعام الماضي.

للحياد الكربوني، تقوم بياجيه بتعويض أثرها عن طريق تمويل مشاريع بيئية في البلدان النامية تهدف إلى حماية البيئة والوصول إلى أهداف التنمية المستدامة: كفاءة الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة وتحسين جودة الهواء ومشتريات مياه الشرب.

تجدون أدناه مختلف المشاريع التي تستفيد من اعتماداتنا لتخفيض الكربون.

بياجيه، علامة الساعات الفاخرة، تختار منظمة SolarAid لمكافحة الفقر وتغير المناخ

تسخير قوة الشمس

لقد اخترنا منظمة SolarAid غير الحكومية والنشطة في مجال الطاقة الشمسية، وفاءً منّا لأرض بياجيه المشمسة وتماشيا مع مفهوم علامتنا Sunny Side of Life. إنّ SolarAid هي منظمة خيرية دولية تكافح الفقر وتغير المناخ. كما توفر إمكانية الحصول على المصابيح الشمسية في بعض المناطق النائية في ملاوي وأوغندا وزامبيا من خلال مشروعها الاجتماعي SunnyMoney.

علامة بياجيه للمجوهرات الفاخرة تتعاون مع مؤسسة Peace Park

منظمة PEACE PARK

إن مؤسسة Peace Park هي منظمة غير ربحية في جنوب إفريقيا تعمل على إعادة إنعاش النظم الإيكولوجية الرئيسية وحمايتها من خلال إنشاء مناطق محمية عبر الحدود (TFCAs) في جميع أنحاء المنطقة. وتتعاون مؤسسة Peace Park حاليا مع منظمة BioCarbon Partners (BCP) التي تحمي الغابات في زامبيا من خلال مبيعات تعويض الكربون. وكجزء من اتفاقية مبتكرة مدتها سبع سنوات، ستشتري شركة ريتشمونت تعويضات الكربون من مشروعات BioCarbon Partners في زامبيا لضمان الحفاظ على الموائل الحيوية للحياة البرية على المدى الطويل والتي تعد موطنا للأنواع المهددة بالانقراض. ستدعم عمليات الشراء هذه مشاريع التأثير الاجتماعي، ما يوفر فرص المعيشة والبنية التحتية للمجتمعات الريفية في زامبيا.

علامة الساعات الفاخرة بياجيه تساهم في الحفاظ على الغابات

الغابات المطيرة وحماية التنوع البيولوجي، البيرو

تستفيد المجتمعات المحلية من زيادة قيمة الغابات من خلال إنشاء مشروع صناعة الجوز البرازيلي المحلية المستدامة والقيّمة. يتعاون هذا المشروع مع أكثر من 400 عائلة من تجار الجوز البرازيلي والذين يديرون 300.000 هكتار من هذه الغابة. ومن خلال العمل مع هذه المجتمعات لإنشاء معدات معالجة حديثة والوصول إلى الأسواق الدولية وممارسات حماية الغابات، يتم إنتاج جوز برازيلي عالي الجودة دون التأثير على الغابات المحلية. هذا وتتولّد حصة من إيرادات الكربون لكل هكتار من الغابات المحمية ليتم توزيعها بين التجار الصغار.

تقوم علامة بياجيه للمجوهرات الفاخرة بتمويل مواقد الطهي الصديقة للبيئة

مواقد الهواء النظيفة، الهند 

ينطوي هذا المشروع، الواقع في جنوب الهند، على تصميم وتصنيع وتوزيع المواقد المنزلية الفعالة. تقلل هذه المواقد من الدخان والانبعاثات السامة بنسبة 80 ٪، مما يحسن بشكل كبير صحة ورفاهية العائلات مع توفير فرص العمل والحد من إزالة الغابات . وفي ظل هذا البرنامج، يمكن لحوالي 200.000 أسرة الحصول على مواقد الطهي الفعالة، مما يمنع انبعاث حوالي 27495 طنا من غازات الاحتباس الحراري سنويا. كما تقوم هذه المواقد بطهي الطعام بشكل أسرع بكثير مقارنة بالطرق السابقة و تتطلب أيضا استخدام أقل للوقود الخشبي، وبالتالي تخفيف إزالة الغابات في المناطق المحيطة.

"دار الساعات الفاخرة بياجيه توفر المياه النظيفة بأسعار معقولة للمجتمعات في الكامبودج "

مياه آمنة لصحة أفضل، كمبوديا

يسعى هذا المشروع الذي تديره المنظمة غير الحكومية 1001 FONTAINS إلى زيادة وصول الأسر والمجتمعات المحلية إلى مياه الشرب النظيفة والآمنة، وذلك باستخدام تقنيات تنقية المياه التي تنبعث منها الغازات الدفيئة بنسبة أقل في محطات معالجة المياه في المناطق الريفية. كما يمكّن هذا المشروع السكان المحليين من كسب لقمة العيش من خلال تنقية وتوزيع المياه من مصادر محلية. ثمّة حاليًا أكثر من 150 مؤسسة توفر المياه النظيفة بأسعار معقولة لأكثر من 220.000 شخص.