أنتم في صدد تصفح الإصدار: .
للوصول إلى المعلومات ذات الصلة بموقعكم الجغرافي، نوصي باستخدام الإصدار:

مجموعة المجوهرات الراقية Golden Oasis في موناكو

تستقطب مجموعة المجوهرات الراقية Golden Oasis، المستوحاة من المنحنيات الغامضة للمناظر الطبيعية الخلابة في الصحراء، الضوء الزاهي والألوان الكثيفة من الغسق حتى الفجر.

في إشادة بالطبيعة، تكشف مجموعة Golden Oasis عن ثلاثة جوانب مميزة من هذه البيئة السائدة: Play of Lights وDesert Minerals وNative Bloom. تنبض مجموعة المجوهرات الراقية هذه لتي تتجلى فيها مهارة بياجيه الحرفية وخيالها المتبصر بالحيوية والسحر من خلال تفاصيل الذهب والأحجار الكريمة الزاهية. وبفضل رؤيتنا الجريئة وخبرتنا الراسخة التي لطالما اشتهرنا بها، فإننا لا نزال أحد أكثر صانعي الساعات المرموقة في العالم لأكثر من 140 عامًا. وتمثل مجوهرات بياجيه الراقية ذروة أسلوب الدّار الجريء، إذ يجمع الحرفيون المهرة ببراعة بين المعادن الثمينة والأحجار الكريمة الخالصة والتصاميم المبتكرة في تحف فنية حقيقية.

مجموعة PLAY OF LIGHTS

تمّ استيحاء مجموعة Play of Lights من السماء الممتدة في الآفاق فوق الصحراء المتموجة. ومن شروق الشمس إلى سماء الليل المرصعة بالنجوم، تعيد الأحجار الكريمة المتلألئة والذهب إنشاء الاستعراض الراقص لإشراق السماء.

مجموعة GOLDEN HOUR

عندما تكون الشمس في أوجها، تصبح الأرض مغمورة بدفء ضوء شديد. تجسّد مجموعة Golden Hour تلك النقطة العابرة، عندما يُشع المنظر الرملي بألف شعاع ضوئي. اقتضت سنة كاملة من خبير بياجيه في الأحجار الكريمة لجمع كل أحجار الماس لطقم Golden hour، فضلا عن 450 ساعة لتصميم هذه القطعة، ما يجعلها إنجازا حرفيا رائعًا. 

عقد golden hour من المجوهرات الراقية
عقد بياجيه golden hour من الماس

إنّ عقد Golden Hour من المجوهرات الراقية بمثابة قصيدة شعرية للشمس التي تغمر الأرض بدفئها، فهو يرمز إلى تلك الفترة القصيرة ما قبل شروق الشمس أو بعد غروبها مباشرة. يتم استخدام مزيج دقيق من الماس باللون الأصفر الدافئ واللون الأبيض النقي لإضفاء لمسة الساعة الذهبية المثالية، في حين أن اللون الأصفر الزاهي يعكس توهج رمال الصحراء.

يزدان عقد Golden Hour من المجوهرات الراقية والمصنوع من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا بماسة صفراء فاخرة وآسرة تزن 6.63 قيراطًا. إن الماس ذو اللون الأصفر الزاهي والفاقع نادر بطبيعته، إذ يتم تصنيف ماسة واحدة فقط من أصل 10000 ماسة على أنها تتميز بلون زاهي ويتم تصنيف ستة في المئة فقط من جميع الماسات ذات اللون الأصفر الزاهي على أنها زاهية فاقعة.

مجموعة DESERT MINERALS

تشيد مجوهرات Desert Minerals بنقاوة الحياة الطبيعية التي صُوّرت من خلال تشكيلة من الألوان الكثيفة والتصاميم الرائعة والأشكال المعقدة. هذه هي قصّة أصول الأحجار الثمينة، بما فيها الماس والياقوت الأحمر والياقوت الأزرق، التي غدت أعمالا فنية. تعبّر مجموعة Desert Minerals عن المشهد الناعم للصخور المغمورة بأشعة الشمس، بالإضافة إلى الحمامات الكريستالية الممتلئة التي تروي الأرض.

مجموعة BLUE WATERFALL

تعتبر مجموعة Blue Waterfall مكانًا سريًا للعجائب الخفية، وهي مستوحاة من مشهد شلال رائع مخبأ في منحنيات متعرجة في أودية الصحراء. يتناقض الياقوت الأزرق مع الماس الأبيض النقي ويعكس انعكاس ضوء الشمس على ملايين قطرات الماء. 

رصّع عقد Blue Waterfall هذا المصنوع من الذهب الأبيض والذي يعدّ من المجوهرات الراقية بحجر ياقوت أزرق قطع وسادة يزن 14.61 قيراطًا. و يصف خبير بياجيه في الأحجار الكريمة الياقوت الأزرق قائلا "إنه أجمل ياقوت مستخرج من مدغشقر رأيته على الإطلاق".  

يتميز العقد بقطع وسادة عتيق لإبراز المستوى الاستثنائي لكثافة اللون الأزرق في هذا الحجر ذي اللون الموحد. هذا وينساب على العنق كما لو كان يحاكي سيلان الماء. 

ساعة blue waterfall من المجوهرات الراقية المصنوعة الذهب الأبيض

تواصل ساعة Blue Waterfall من المجوهرات الراقية ومن نفس الطقم استكشاف موضوع الشلال، فتجسّده من خلال ترصيع الياقوت الأزرق المقطوع بطريقة ماركيز على الإطار الذي يحيط بميناء من عرق اللؤلؤ الأبيض. 

لا تنتقي بياجيه إلا أجمل أحجار عرق اللؤلؤ وأكبرها والتي تتمتع بلون أبيض مميز للغاية وغير معالج - علامة أعلى مستويات الجودة - بسبب البيئة التي تتم فيها زراعة المحار.  

ساعة بياجيه فاخرة بسوار من الذهب
ساعة بياجيه من الذهب مع أحجار الياقوت الأزرق

يكمّل العلبةَ الذهبية لساعة Blue Waterfall التي تعدّ من المجوهرات الراقية والمصنوعة من الذهب الأبيض سوارٌ مزيّن بتقنية "بالاس ديكور"، وهو أحد توقيعات الدّار المميّزة. تقتضي هذه التقنية الحصرية نقش المعادن الثمينة والروابط المجمعة بإحكام لتحقيق تأثير فريد. هذا وتوحي تقنية "بالاس ديكور" التي زيّنت بها ساعة Blue Waterfall إلى صخور البحيرة الضيقة، مع تسليط الضوء بشكل جميل على التناقض الصارخ بين أحجار الياقوت الأزرق المصقولة.

تمّ استيحاء ساعة Secret Water من الانعكاس الذي لا نهاية له للسماء الشاسعة في بركة ماء. بالنسبة لهذه القطعة، تستند الدّار إلى شغفها بالأوبال، وهو حجر ثمين ظهر في إبداعات بياجيه منذ الستينيات. 

ثمّة حجر معيّن يجسّد بشكل واضح ثراء الأرض: إنه حجر الأوبال المكوّن من مجموعة من البلورات المختلفة. والعالم حسب بياجيه هو شبيه بحجر الأوبال، فهو يجمع بين مختلف الأذواق والتفضيلات.

السيد إيف جي بياجيه

زيّن سوار الساعة التي تعدّ من المجوهرات الراقية بتزيين "بالاس ديكور"، شأنه شأن الجدران المتدرجة للحجر الرملي المنحوت بفعل الرياح الصحراوية الدافئة، الميناء المصنوع من حجر الأوبال الأسود الآسر والذي تحتضنه علبة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطا ومرصعة بالماس. 

يعكس حجر الأوبال الأسود، المستخرج من أستراليا والفائق الجودة، مزيجًا من اللون الأصفر والأخضر والأزرق. ويعتمد انعكاس الضوء فيه على هيكل الحجر. كما تُبرز كرات السيليكا الصغيرة ظلال زرقاء، بينما تعزز الأشكال الكبيرة درجات اللون الأحمر. هذا ويمكن لحركات اليد وحركة الساعة أيضًا تغيير الانعكاسات الضوئية لحجر الأوبال، ما يجعل كل حجر فريدًا بشكل استثنائي. 

مجموعة NATIVE BLOOM

تحتفي مجموعة Native bloom بالأشكال المثالية للطبيعة وتستمد طاقتها من النباتات الصحراوية التي تتفتح وتصمد أمام البيئة القاسية. وتضفي الزهور والنباتات البرية أشكالها غير المألوفة وتشكيلات ألوانها على الأحجار الكريمة الزاهية والإبداعات المزهرة في مجموعة Native Bloom. هذه هي جواهر الصحراء في أبهى وأجمل صورها.  

مجموعة Luxuriant Oasis

تكشف مجموعة Luxuriant Oasis طبيعة مجموعة المجوهرات الراقية الحقيقة والمتمثلة في واحة للهدوء والسكون تحت أشعة الشمس. إنها بمثابة هواء منعش يصوّر جنة هادئة تتناقض بجمال مع الصحراء القاحلة.

اقتضى جمع الأوراق الرقيقة لمجموعة Luxuriant Oasis أكثر من سنة من البحث عن مجموعة مثالية من أحجار الزمرد الأخاذة. كما يجعلها اللون الكثيف والبلورات النقية الجميلة لأحجار الزمرد هذه نادرة للغاية وذات جودة عالية. 

بياجيه وحرفة الترصيع
ساعة فاخرة مرصعة بالماس والزمرد

يتميز عقد Luxuriant Oasis من المجوهرات الراقية بصفوف متتالية من أحجار الزمرد الرفيعة المقطوعة بطريقة ماركيز التي تستحضر الأوراق المورقة للواحة والمنبعث منها توهج أخضر كثيف. بينما يوحي التصميم المنحني الخفي إلى شواطئ الأنهار المتعرجة وتوجت الخطوط بماسة على شكل كمثرى مقطوعة بطريقة "برليانت" كثيرة الأسطح تزن 3.01 قيراط.

تقليدًا للحركة الحيوية للأوراق المتراقصة والمتلألئة، يتحول عقد Luxuriant Oasis من الماس بأناقة عند إزالة الماسة المقطوعة على شكل كمثرى وارتدائها وحدها على سلسلة من الذهب الأبيض. 

عقد من الماس مع أحجار الزمرد
عقد من المجوهرات الراقية مزين بأحجار الماس على شكل كمثرى

تمّ استيحاء قَطع ماركيز من ابتسامة المرأة. ولا يمكن إنجاز هذا القطع الناقص الثمين، مع أطرافه المخروطية المستدقة، إلاّ إذا كان الحجر كبيرا للحصول على هذه الماسة ذات الـ 55 وجه. تبدأ شرارة الحجر من الوسط لتمتد إلى كل طرف. ولطالما أصبح هذا التألق الفريد الغالي على بياجيه توقيع الدّار.  

عقد من الماس مقطوع بطريقة ماركيز مستوحى من ابتسامة المرأة.

في إشادة حيوية بالحياة النابضة، تعرض أقراط Vegetal Laces من المجوهرات الراقية التي تمتد على الأذن ببراعة تناوب أحجار الماس وأحجار الزمرد الأخضر القوي في تصميم نباتي لامع. وفي تعبير صريح عن القوة والحيوية، تتناقض الأشكال الرسومية لنبات الصبار مع تناسق الأرض الصحراوية. كما تتلألأ هذه الأقراط المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا والمرصعة بحجر زمرد مقطوع على شكل كمثرى بوزن 1.45 قيراط ومستخرج من كولومبيا، فضلا عن الأحجار المكملة التي استغرق تجميعها كلها أكثر من سنة. ينبعث من هذا العقد المجوهرات الراقية لون أخضر عميق يذكرنا بنبات الصبار الذي يجسّد المشهد الصحراوي ويرمز إلى قوة الحياة.

ساعة ماسية من المجوهرات الراقية
عقد بياجيه golden oasis من المجوهرات الراقية

الأحداث