أنتم في صدد تصفح الإصدار: .
للوصول إلى المعلومات ذات الصلة بموقعكم الجغرافي، نوصي باستخدام الإصدار:

03/19/19
معرض آرت دبي 2019
دبي

معرض آرت دبي 2019

بياجيه تطلق معرض فن الذهب في معرض آرت دبي 2019

يسر دار بياجيه الإعلان عن إطلاق معرض فنّ الذهب (The Art Of Gold)، وهو معرض مخصّص لصياغة الذهب ومنظم في معرض آرت دبي 2019. يمثل الذهب الترف الأقصى ورمز الكمال ويتبوأ مكانة رائدة في دار بياجيه. سيشمل المعرض الذي سيقام في معرض آرت دبي الفني والمرموق دولياً مجموعة مختارة من قطع المجوهرات الراقية والساعات الفاخرة في جناح مخصص حافل بأعمال وخبرات فنية أخرى.

استُمد عنوان المعرض من علاقة بياجيه الدائمة بالذهب والتي يعود تاريخها إلى منتصف القرن العشرين، عندما لفت التألق الطبيعي لهذا المعدن الذي يرمز إلى الملكية والألوهية والدفء انتباه العلامة، ما جعل بياجيه تستخدم الذهب أو البلاتين فقط لتصميم ساعاتها. بحلول عام 1961، بدأ السيد إيف بياجيه بافتتاح ورش لصياغة الذهب من أجل تحقيق أحلامه وصنع ساعات ومجوهرات راقية بكافة درجات هذا المعدن الثمين الناعم والمشرق. وفي هذه المرحلة، أصبح الذهب أكثر من مجرد معدن بالنسبة لبياجيه ، بل أصبح شكلا من أشكال الفن.

كما كانت تربط السيد بياجيه علاقات شخصية بكبار الفنانين في القرن العشرين. ففي أواخر الستينيات، جاء سلفادور دالي بفكرة سك عملة معدنية بصورته الشخصية وصورة غالا، زوجته ومصدر إلهامه. وقد أطلق عليها "Dali d'Or"، مستمدا إلهامه من عملة "Louis d'Or" المصمّمة للملك الفرنسي، لويس الرابع عشر. وتمّ سك العملات المعدنية بأربعة أحجام. وفي عام 1967، تعاون بياجيه مع دالي لتصميم خط مجوهرات يشمل ساعات من الذهب وقلادات من الماس وأقراطا وقطع بروش وأزرار كم باستخدام العملات المعدنية. هذا وكان السيد بياجيه أيضًا صديقًا لأندي وارهول، إذ صمّم له بعض القطع خصّيصا له.

وسرعان ما أصبح هذا النوع من البراعة الحرفية المقترنة بالخبرة والموهبة سمة علامة بياجيه المميّزة. وهذا هو الإبداع الذي أرسى مبادئ بياجيه التوجيهية التي لا تزال توجّه فنّ الدار اليوم.

يعتبر معرض آرت دبي نقطة التقاء للفنانين الأكثر إبداعاً في يومنا هذا ويعدّ المنصة المثالية التي تطلق بياجيه من خلالها أحدث مجموعة المجوهرات Sunlight Middle Jewelry ومجموعة المجوهرات الراقية Sunlight Escape، فضلا عن مجموعة مجوهرات بوسيشن الشهيرة. كما سيتم عرض عملة Dali D’Or المعدنية التاريخية، ممّا يجعل هذا المعرض معلما حقيقيا.

فن تصميم ساعات الذهب الفاخرة
ساعة فاخرة: صياغة الذهب

وستحتفل بياجيه في عام 2019 بـسنة التألق، وسيكون جناحها ذو التصميم الفريد مثالًا صارخًا على هذا التألق، إذ ستتيح منحنياته الكبيرة وجدرانه المغمورة بالذهب تجربة غامرة للزائر. وسيكمل فضاء عرض من تصميم الفنان الفرنسي بيير بونفيل تشكيلة المجوهرات والساعات السويسرية الفاخرة. يستخدم بونفيل مواده وتركيباته الخاصة من الأصباغ الطبيعية والمساحيق المعدنية مع استخدام لون كثيف. بالنسبة لمعرض فن الذهب، صمّم بونفيل نقشًا كبيرًا في وسط الجناح، بالإضافة إلى قطعة جدارية على شكل شمس. وقد استمد وحيه من ساعات بياجيه العابرة للزمن والمجوهرات الفاخرة ويسلّط عمله الضوء على الحرفية التي تعد أساسية لتصميم جميع قطع بياجيه.

كما ستتم دعوة الزائرين إلى اكتشاف عرض أعمال جوليان بروتون، وهو خطاط ضوء شهير. يستخدم بريتون جسمه وشعاعا ضوئيا لكتابة الحروف العربية التي يتم التقاطها لاحقا رقميًا. تعدّ إبداعات بريتون المخضرم والخبير في مجاله إشادة أخرى بالضوء، تماشيا مع الفكرة العامة للمعرض.

"كانت بياجيه واحدة من أولى شركات المجوهرات العالمية التي أتت إلى منطقة الشرق الأوسط منذ 60 عامًا. يجسّد عرض هذا العام في معرض آرت دبي السمات المميّزة لبياجيه: فهو غني بالألوان ومفعم بالبهجة مع التركيز على الذهب".

شابي نوري، رئيسة بياجيه التنفيذية

أحداث مؤسساتية