360box-openbubblechevron-downchevron-leftchevron-rightchevron-upCircumferenceclosecredit-cardsellipsisfacebookfiltersgeolocationgoheartHeightinstagramintjewelryLinkedinmagnifying-glassmailmenuminuspdfphonepluspointer-downpointer-upreturnshareshopping-bagSpeakerstorestwitteruserwatchesWechatweiboWidthYoukuyoutubeaeatbechcndedkesfifrgbhkieitjpkrlunlptrusetwus
متصفحك غير محدث!

يجب تحديث متصفحك لعرض هذا الموقع بشكل صحيح! تحديث متصفحي الآن

×

أنتم في صدد تصفح الإصدار: .
للوصول إلى المعلومات ذات الصلة بموقعكم الجغرافي، نوصي باستخدام الإصدار:

    دار بياجيه

    دار بياجيه

    ماس بياجيه

    الجمال المتوهج لأرقى الحجارة

    نادرٌ ونقيٌّ وأبديّ، إن الماس هو الرمز المطلق للحب. نشأ تقليد تقديم خاتم من الماس الرومانسي كرمز للحب والالتزام في أوروبا في القرن الخامس عشر. وفي عام 1477، تلّقت الأميرة ماري بورغندي أول دليل عن الحب من أرشيدوق النمسا ماكسيميليان. ارتدت الخاتم على بنصر يدها اليسرى وفقا لاعتقاد القدماء المصريين بوجود "وريد الحب"في هذا الإصبع واتصاله مباشرة بالقلب. توالت القرون والأعوام ومازال الماس يحمل هذه الرمزية.

    محابس وخواتم خطوبة من الماس

    معايير الماس الأربعة

    الوزن بالقيراط واللون والنقاوة والقطع

    الوزن بالقيراط

    "قيمة حلم بالماس"

    تستخدم بياجيه ماسات يختلف وزنها من قطعة إلى أخرى. يساوي واحد قيراط 0.2 غرام، أي ما يعادل وزن حبة خرنوب أفريقيا التي كانت تستخدم سابقا كوحدة قياس في تجارة الذهب. إن الوزن بالقيراط هو مقياس طبيعة الماس الثمينة، فضلا عن المعايير الثلاثة الأخرى: اللون والقطع والنقاوة، والتي تولي بياجيه بها اهتماما كبيرا.

    مقياس الوزن بالقيراط للماس

    اللون

    "تألق اللون الأبيض"

    تتسم أثمن حجارة الماس باللون الأبيض النقي. ولتصنيفها، يتم استخدام مقياس لتقييم لون كل حجر يتراوح بين D (أبيض استثنائي) وZ (ملون). ولا تنتقي بياجيه إلاّ أندر حجارة الماس والمصنفة بين D و F للحجارة المركزية وبين F و G لحجارة الترصيف.

    مقياس لون الماس

    النقاوة

    "السعي إلى الشفافية المطلقة"

    تتميز أحجار الماس الأكثر روعة بشفافية مطلقة وهي خالية من أي غيوم أو بلورات قد تشوه هذه النقاوة الصافية. يفحص علماء الحجارة الكريمة لدى بياجيه كل ماسة باستخدام أحدث الأدوات والقادرة على تكبير حجم الحجر بعشرة أضعاف. ولا ينتقي هؤلاء العلماء إلاّ الماس المصنّف على رأس لائحة مقياس النقاوة والذي يتراوح بين ID أي خال تماماً من أي عيوب و VVS أي يتضمّن شوائب دقيقة للغاية. الماس المصنف بين F.L – I.F: خالي من العيوب أو خالي تماماً من أي عيوب - لا يمكن رؤية أي شوائب حتى بعد تكبيره الماس المصنف بين V.V.S.1 – V.V.S.2: يتضمّن شوائب دقيقة للغاية الماس المصنف بين V.S.1 – V.S.2: يتضمّن شوائب دقيقة جدّا الماس المصنف بين S.I.1 – S.I.2: يتضمّن شوائب دقيقة الماس المصنف بين I.1 – I.2 – I.3: يتضمّن عيوب وشوائب

    مقياس نقاوة لون الماس

    القطع

    "الانعكاس المتوهج للضوء"

    يعزّز الحجر المقطوع بشكل مثالي الضوء الذي ينعكس على جوانبه المتعددة لمنح الماس توهّجاً لا يضاهى. ويستغل علماء الأحجار الكريمة لدى بياجيه خبرتهم لانتقاء الأحجار بقَطْع عالي الجودة للكشف عن كامل جمال الماس.

    قطع الماس

    المبادئ التوجيهية

    إنّ بياجيه عضو في نظام عملية كيمبرلي لإصدار الشهادات (KPCS). يتيح هذا المشروع الدولي تصديق المشاريع ومراقبة جميع معاملات الماس الخام لضمان أن مبيعات الماس لا تموّل الصراعات المسلحة أو الأعمال الإجرامية. يتيح التزامنا اتجاه مجلس المجوهرات المسؤول (RJC) فرصة أخرى لبياجيه لتأكيد حرصها الشديد على استيفاء كلّ ماسة أكثر المعايير صرامة. حصلت بياجيه على شهادة مجلس المجوهرات المسؤول في سبتمبر / أيلول 2011 بعد خضوعها لعملية تدقيق. وفي عام 2012، تعاونت الدّار مع مجلس المجوهرات المسؤول (RJC) لإنشاء سلسلة ضمان للذهب ومعادن المجموعة البلاتينية.

    لمزيد من المعلومات:
    أخلاقيات وبيئة بياجيه
    WWW.KIMBERLEYPROCESS.COM
    WWW.RESPONSIBLEJEWELLERY.COM

    خاتم خطوبة من الماس
    Facebook Twitter Google Plus Pinterest

    (default title)