يارا تزور مصنع بياجيه

يارا تعيش تجربة رائعة في عالم بياجيه بسويسرا.

رسم جورج إدوارد بياجيه أول تصميم لما أصبح فيما بعد رمزاً في عالم الترف والساعات الفاخرة في قرية "لاكوت أوفيه" في قلب جبال الجورا السويسرية وكان ذلك في عام 1874. تتمتع بياجيه بامتياز نادر وهو التحكم في كل مراحل إنتاج ساعاتها ومجوهراتها وتوظف في مصنعيها في "لان لي وات" و"لا كوت أو فيه" أكثر من 40 حرفياً مختصاً يتفرغ كلّ واحد منهم لإنجاز مفاهيم جريئة وفي الوقت نفسه لاستيفاء معايير الجودة التي تضعها الدار.

 
يارا تحاول تركيب آلية معقدة لبياجيه

قامت أول سفيرة لبياجيه في الشرق الأوسط، يارا، بزيارة إلى مصانع بياجيه في سويسرا وعلمت الكثير عن تراث وروح الدار الرائدة عالميا في مجال صناعة الساعات والمجوهرات. وقامت الفنانة الشهيرة في العالم العربي ذات الأناقة والجمال المتلائمين تماماً مع قيم العلامة بزيارة مصنعي بياجيه؛ المصنع العصري وذو الأداء العالي المختص في صناعة الساعات والمجوهرات في "بلان لي وات" والمصنع التاريخي في "لا كوت أوفيه" حيث تُركّب آليات حركة الساعات. استقبل يارا مدير بياجيه التنفيذي، السيد فيليب ليوبولد ميزجر قبل بدء رحلة لزيارة المصنعين دامت يومين.

يارا تستكشف جمال
يارا في مصنع بياجيه في

في اليوم الأول، زارت يارا المصنع الحديث والمتطور في "بلان لي وات" حيث رأت عدداً هائلاً من الأحجار الكريمة الرائعة المستخدمة لصناعة مجوهرات بياجيه الفاخرة ، ثم قامت بعدها بمشاهدة العمليات التي تخضع لها كلّ مجوهرة إلى أن تصبح جاهزة. وفي إطار هذه الزيارة، توقّفت يارا في الممر التراثي وتسنى لها مشاهدة عن كثب ساعة رمزية حملتها شخصيات شهيرة مثل جاكي كينيدي وإليزابيث تايلر.

مدير بياجيه التنفيذي، فيليب ليوبولد ميزجر مع يارا
يارا في
 
يارا في الممر التراثي لبياجيه
يارا تشاهد ساعة إليزابيث تايلر قديمة

وفي اليوم التالي زارت يارا المصنع التاريخي في "لا كوت أوفيه" ساهمت في تركيب ساعة. اندهشت يارا بالمواهب التي رأتها وقالت: "إن زيارة هذين المصنعين كانت تجربة حقيقية وهذه المهارات والخبرات التي شاهدتها لدى الحرفين أثارت دهشتي إلى حد كبير. حاولت شخصيا المساهمة في عملية تصنيع ساعة وأدرك الآن الحرفية والدقة الضروريتين لصناعة كلّ ساعة."

أنهت يارا رحلتها بزيارة المكان الذي شهد بداية قصة بياجيه في عام 1874، أي منزل مؤسس الدار جورج إدوارد بياجيه.

قطع ذات صلة

٥‏.٩‏.٢٠١٣ مشاهير