360box-openbubblechevron-downchevron-leftchevron-rightchevron-upCircumferenceclosecredit-cardsellipsisfacebookfiltersgeolocationgoheartHeightinstagramjewelryLinkedinmagnifying-glassmailmenuminuspdfphonepluspointer-downpointer-upreturnshareshopping-bagSpeakerstorestwitteruserwatchesWechatweiboWidthYoukuyoutube
متصفحك غير محدث!

يجب تحديث متصفحك لعرض هذا الموقع بشكل صحيح! تحديث متصفحي الآن

×

Piaget Society

Piaget Society

مايكل بي. جوردن

الممثل اليافع

ويعتبر مايكل بي جوردن من أفضل ممثلي هوليود، إذ تحدى الأعراف بفضل الأفلام التي اختار التمثيل فيها والتي أتاحت لأدائه أن يحظى بالترحيب النقدي وجعلته مصدرا للإلهام وقدوة للجيل الجديد. ويعتبر مايكل بي جوردن من أفضل ممثلي هوليود، إذ تحدى الأعراف بفضل الأفلام التي اختار التمثيل فيها والتي أتاحت لأدائه أن يحظى بالترحيب النقدي وجعلته مصدرا للإلهام وقدوة للجيل الجديد.

ولد مايكل بي جوردن ثاني طفل في عائلة متألفة من ثلاثة أطفال في سانتا آنا في كاليفورنيا، وترعرع في نووارك في ولاية نيوجيرسي مع والديه دونا (دايفس) ومايكل إي. جوردن. واسمه الثاني بكاري ويعني ""الوعد النبيل"" باللغة السواحلية.

مثّل جوردن في ثلاثة أفلام درامية للتلفزيون لاقت أحسن ترحيب نقديّ في العشرية الأخيرة. أولا، مثّل مايكل دور ""ولاس"" ذي المظهر القاسي والقلب الرؤوف في المسلسل الدرامي The Wire الذي تبثّه القناة ""أيش بي أو"". ثم مثّل دور الظهير الرباعي في كرة القدم الأمريكية ""فنس هاورد"" في الفيلم Friday Night Lights (للقناة أن بي سي)، قبل أن يمثل دور مدمن سابق على الكحول، ""أليكس""، في الفيلم Parenthood لعلى قناة""أن بي سي"".

ومثل مايكل أول دور رئيسي له عندما أدى دور ""أوسكار غرانت"" في الفيلم Fruitvale Station للمخرج: ( رايان كوغلر). ويسرد الفيلم عملية القتل المثيرة للجدل لأوسكار على يد أعوان شرطة في منصة محطة قطار في سان فرانسيسكو. وعُرض لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي حيث فاز بجائزة لجنة التحكيم وجائزة الجمهور الخاصة بفيلم أمريكي دراميّ. وعُرض أيضًا في مهرجان كان السينمائي في فئة ""Un Certain"" Regard"". وحصد فيلم Fruitvale عدّة جوائز بما في ذلك ""جائزة الروح المستقلة"" لأفضل فيلم، وبجائزة الفيلم المستقل البارز في حفل توزيع جوائز الجمعية الوطنية للنهوض بالسود لسنة 2014، و بجائزة ""ستانلي كرايمر"" منحتها رابطة المنتجين الأمريكيين. وفي سنة 2013، نال مايكل أيضًا جائزة ""غوثام"" لأفضل ممثل ناجح ورُشّح لجائزة أفضل ممثل في جائزة الروح المستقلة. وفي سنة 2015، أدى مايكل الدور الرئيسي في الصيغة الجديدة للفيلم Fantastic Four ومثّل دور ""جوني ستورم""، والملقب باسم ""The Human Torch"" (الشعلة البشرية)، مع ""مايلز تيلر وجايمي بيل وكايت مارا للاستديو ""توانتيث سانتوري فوكس"". وفي وقت سابق، مثل في الفيلم Chronicle للأستوديو ""توانتيث سانتوري فوكس"" الذي حقّق نجاحًا باهرًا في شباك التذاكرمع زاك إفرون ومايلز تيلر. كما مثّل في الفيلم Redtails لـلمنتج جورج لوكاس الذي يروي قصة أول طيارين سود أمريكيين حاربوا في سرب طائرات أثناء الحرب العالمية الثانية، والذين أطلق عليهم لقب ""The Tuskegee Airmen"".

والتقى مايكل بي جوردن من جديد بـرايان كوغلر في الفيلم Creed مع سيلفستر ستالون وتيسا تومسون. وقد صدر هذا الفيلم في عيد الشكر لسنة 2015 وأنتجته كلّ ""أم جي أم"" و""وارنر بروذرز"".

يعيش مايكل بي. جوردن في لوس أنجلس حيث يدعم بفخر الجمعية الخيرية ""لوبوس آل آي"".

اِكتشفوا المزيد على الإنتسجرام والفيسبوك واليوتوب.

١٠‏.٧‏.٢٠١٦ مشاهير
Facebook Twitter Google Plus Pinterest

(default title)