سالفادور دالي في تايوان

 
بياجيه بلو بارتي

وضعت دار الساعات والمجوهرات السويسرية بياجيه عملاءها من الشخصيات الهامة، والنجوم الجديدة والمشاهير، في أجواء "الجمعة 13" خلال أمسية ساطعة مع الفنان السوريالي الأسطوري سلفادور دالي صاحب المخيلة والإبداع الاستفزازي بمناسبة : معرض سلفادور دالي.

أقيم المعرض المكرس لمعلم السوريالية في مبنى المعلَم الوطني شيانغ كاي-شيك، وتكرمت بياجيه بحجز كامل المبنى في ليلة "الجمعة 13" لضيوفها المرموقين، وقامت بتحويل المبنى الصيني التقليدي إلى بلو بارتي بياجيه رمز، نعم بأجواء موسيقى الجاز، والصخب، والشامبانيا. تضمنت قائمة المدعوين الممثلين جيمس وين، ساني وونغ، نيكي هسييه، جون تساي، وعارضة الأزياء أني شين، شاتينا لي، هانس شونغ، روسيل، ليهوا هونغ، ومصور الموضة تيان-رين هوانغ، والرائد في توجيه الموضة شياو هونغ وين.

لعبت الدار دورا متكاملا في المعرض بفضل التعاون الودي مع سلفادور دالي. في حين تمحور المعرض في غالبيته حول لوحات دالي ومنحوتاته، قامت بياجيه بعرض 5 قطع مثلت نتيجة تعاونها مع سلفادور دالي في سنوات 1970، بينها مجموعة دالي د‘ور الخاصة كقطع أساسية لتكملة التعبير عن فن دالي ذي الوجوه المتعددة.

من الساعة السرية قطعة النقود الذهبية، وأزرار الكم، والقلادات والمشابك النقدية، وعلاقة المفاتيح، شكلت قطع نقود دالي الذهبية الشهيرة تجسيدا للأغراض، بينما كان تعبير بياجيه الرقيق المتحمس ينفح فيها روحا. دمج دالي مع بياجيه جدارتهما واختصاصهما في أشكال فنية فخمة. في تلك الأمسية، كانت القطعة مدار الحديث، ساعة سرية قطعة نقود من مجموعة دالي د‘ور. من ذهب 24 قيراط، منقوشة بدقة برسم من دالي، حضنت الساعة آلية الحركة الرقيقة جدا 9 بي الشهيرة من دار بياجيه.

سلفادور دالي و
الممثل سوني وانغ يستمتع بمجموعة بياجيه دالي د‘ور
بياجيه في عرض قطع
حضرت الممثلة الشهيرة والشخصية فيب نيكي هسيه أمسية الشخصيات للاستمتاع بأعمال دالي الفنية
حضرت الممثلة الشهيرة والشخصية فيب أني شين أمسية فيب للاستمتاع بأعمال دالي الفنية
حضرت عارضة الأزياء والشخصية فيب شاتينا لي أمسية فيب للاستمتاع بأعمال دالي الفنية
قطع من مجموعة دالي دور
الممثلة أني شين تستمتع بأعمال دالي الفنية
ترتقب بياجيه معرض
حضرت الممثلة الشهيرة والشخصية فيب نيكي هسيه أمسية الشخصيات للاستمتاع بأعمال دالي الفنية
الممثل الشهير سوني وونغ مع غرايس ليو مديرة بياجيه العامة في تايوان
حضر الممثل الشهير والشخصية فيب جيمس وين أمسية الشخصيات للاستمتاع بأعمال دالي الفنية
سالفدور دالي
جناح بياجيه في معرض
مكان المعرض في تايوان
مكان المعرض في تايوان
مكان المعرض في تايوان
١٣‏.٧‏.٢٠١٢ أحداث مؤسساتية