متصفحك غير محدث!

يجب تحديث متصفحك لعرض هذا الموقع بشكل صحيح! تحديث متصفحي الآن

×

بياجيه تقلّص أثرها على البيئة

إنّ تصنيع المنتجات الفاخرة لا تتنافى مع احترام المعايير الأخلاقية والبيئية الصارمة. تدير بياجيه مشاريع مختلفة ترمي إلى تقليص أثرها على البئية. وعليه، فقد اتخذت تدابير ملموسة في مجال البناء والرحلات المهنية والورق وفي كل ما يتعلق بالمنتج (العُلب، الأكياس، دليل الاستخدام، ورق التغليف وما إلى ذلك) أتاحت لها تقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تصدرها.

 

إعادة تدوير المواد القديمة المستخدمة في عرض المنتجات في المتاجر وفي التواصل

تعيد بياجيه منذ عام 2011 تدوير معداتها القديمة الخاصة بالاتصالات. إذ تمت إعادة استخدام وإعادة تدوير 84٪ من هذه المعدات التي بلغ وزنها الإجمالي 5.14 طن. كما تمّ إحراق ما تبقى منها لتوليد الحرارة. هذا وانخفض وزن هذه المواد القديمة بنسبة 49٪ (الذي بلغ وزنها 10 طن في عام 2015) وذلك بفضل الرصد الوثيق للطلبات الداخلية. كما تم فرز جميع المنتجات وفرزها ووزنها في غضون 3 أيام من قبل عاملين في إعادة التأهيل تحت إشراف المعلم المتخصص وقائد الفريق.

بياجيه تعيد تدوير المواد
 

تعويض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

 

قامت بياجيه برصد العديد من المؤشرات البيئية لسنوات عديدة والتي تتيح حساب بصمة الكربون عالميا وتعوضها من خلال تمويل المشاريع البيئية في البلدان النامية التي تهدف إلى حماية البيئة والمساعدة في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية من بينها: كفاءة استخدام الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة وتحسين الأفران وتوريد مياه الشرب.

أما بالنسبة لعام 2015، تم تخصيص أموال بياجيه لمزرعة رياح في الصين ومصنع لتوليد الطاقة الكهرومائية الصغيرة في أوغندا والحفاظ على غابة مطيرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

مزرعة رياح فى مقاطعة هبي، الصين

مزرعة الرياح فى مقاطعة هبي، الصين
تساهم مزرعة الرياح هذه الواقعة في شمال الصين في التطوير المستمر للطاقة المتجددة والتخفيف من آثار تغير المناخ واعتماد البلاد على الوقود الأحفوري.

محطة بوغوي الصغيرة للطاقة الكهرومائية، أوغندا

محطة بوغوي الصغيرة للطاقة الكهرومائية، أوغندا
يقع هذا المشروع في سفح جبال روينزوري في مقاطعة كاسيسي غرب أوغندا. يتمثل الهدف الرئيسي للمشروع في تزويد أوغندا بالكهرباء بأسعار معقولة ودون انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

الحفاظ على غابة إسانغي المطيرة، جمهورية الكونغو الديمقراطية

الحفاظ على غابة إسانغي المطيرة، جمهورية الكونغو الديمقراطية
يقدم هذا المشروع وسيلة اقتصادية للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 10 ملايين م³ مع الحفاظ على موارد التنوع البيولوجي وتحسين حياة الناس الذين يعتمدون على الغابات.

 

المياه الصحية وألواح توليد الطاقة الشمسية

ركّبت بياجيه ألواحا لتوليد الطاقة الشمسية في سقف مصنعها في "بلان لي وات" في جنيف. تهدف هذه العملية إلى تسخين المياه المستعملة في موقع بياجيه في جنيف بفضل الطاقة الخضراء. تتيح الطاقة التي تولّدها الألواح تسخين الماء إلى 60 درجة مئوية.
تم تنفيذ عملية ترمي إلى تقليص استهلاك الماء في مقر بياجيه وأصبحت مياه الأمطار ومياه الانتاج تُستخدم لسقي المساحات الخضراء.
و97% على الأقل من الكهرباء المستعملة في معمل بياجيه مستمدة من مصدر مائي.
لا تستخدم بياجيه في وثائقها إلاّ الوروق الحامل لشهادة مجلس الإشراف الحرجي.

الكهرباء الخضراء

يشتري مصنع بياجيه الكهرباء الخضراء من مصادر الطاقة الكهرومائية المتجددة.

الورق الحاصل على شهادة مجلس رعالية الغابات (FSC)

لا تستخدم بياجيه إلاّ الورق الحاصل على شهادة مجلس رعاية الغابات (FSC) للمستندات المطبوعة.

Facebook Twitter Google Pinterest

(default title)