بياجيه تقلّص أثرها على البيئة

قرّرنا العمل على تقليص أثرنا على البيئة، وحرصنا على استخرج موادنا الأولية ومعالجتها وفقاً لأكثر المعايير الصارمة كما اعتمدنا أخلاقيات مهنية قوية للغاية. والتحلى بروح مبادرة من هذا القبيل على مستوانا لن يقوّض من سمعة بياجيه الممتازة، وبل بالعكس سيزيد من جودة سمعتها ومن اعتزازنا بالانتماء إليها.

 

إعادة تدوير المواد القديمة المستخدمة في عرض المنتجات في المتاجر وفي التواصل

عوض حرق المواد القديمة التي قُدّر وزنها بـ31 طناً، قرّرت بياجيه إعادة تدويرها.
في آخر المطاف، تسنى لبياجيه إعادة تدوير 31.3 طنا من النفايات وقد قلّصت بذلك التلوّث الجوي وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بـ19 طنا.

بياجيه تعيد تدوير منتجاتها القديمة
 

تعويض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

تدفع بياجيه كل سنة مبلغاً مالياً محسوباً على أساس إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تصدرها الدار سنوياً. تُخصَّصُ هذه المبالغ لمشاريع حماية البيئة لبلوغ الأهداف الإنمائية للألفية: الفعالية الطاقوية، والطاقات المتجددة، والأفران والمواقد المحسنة، وتزويد الماء الشروب.

 
شعار منظمة

2012: التعويضات عن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تُدفع للمنظمة "ساوث بول كربون".

www.southpolecarbon.com

شعار

2011: مشاريع برنامج "كلايمات كار" التي استفادت من تمويل بياجيه.

www.climatecare.org

 

المياه الصحية وألواح توليد الطاقة الشمسية

 
ألواح توليد الطاقة الشمسية التي تركّبها بياجيه

ركّبت بياجيه ألواحا لتوليد الطاقة الشمسية في سقف مصنعها في "بلان لي وات" في جنيف. تهدف هذه العملية إلى تسخين المياه المستعملة في موقع بياجيه في جنيف بفضل الطاقة الخضراء. تتيح الطاقة التي تولّدها الألواح تسخين الماء إلى 60 درجة مئوية.
تم تنفيذ عملية ترمي إلى تقليص استهلاك الماء في مقر بياجيه وأصبحت مياه الأمطار ومياه الانتاج تُستخدم لسقي المساحات الخضراء.
و97% على الأقل من الكهرباء المستعملة في معمل بياجيه مستمدة من مصدر مائي.
لا تستخدم بياجيه في وثائقها إلاّ الوروق الحامل لشهادة مجلس الإشراف الحرجي.

سياسة حماية البيئة

إنّ تصنيع المنتجات الفاخرة لا تتنافى مع احترام المعايير الأخلاقية والبيئية الصارمة. تدير بياجيه مشاريع مختلفة ترمي إلى تقليص أثرها على البئية. وعليه، فقد اتخذت تدابير ملموسة في مجال البناء والرحلات المهنية والورق وفي كل ما يتعلق بالمنتج (العُلب، الأكياس، دليل الاستخدام، ورق التغليف وما إلى ذلك) أتاحت لها تقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تصدرها.