الخدمات

يتم توفير أفضل أعمال الصيانة الوقائية والدورية للمحافظة على قطعتك في مركز خدمة معتمد من بياجيه. تضع بياجيه تحت تصرفك في مختلف أنحاء العالم، فريقا من المهنيين المؤهلين بشكل عال، ولا توجد الآلات والوثائق والأدوات المخصصة والمركبات الأصلية الملائمة للعمل على ابتكاراتنا إلا لدى مصنعي الساعات والمجوهرات لدى بياجيه. من جانب آخر يتابع الحرفيون العاملون في الدار دورات تدريبية بشكل دوري لضمان المستوى الراقي من المهنية. لاتعرف ابتكارات بياجيه حدودا من حيث الديمومة شرط تأمين الخدمات الدورية لها. وتحتاج الساعات إلى خدمة صيانة وخدمة كاملة بالتناوب كل ثلاث سنوات لوقايتها من تلف بعض المركبات الطبيعي ومن جفاف الزيوت، أما المجوهرات فيلزم عرضها للمراقبة بين 3 و 5 سنوات.

الخدمة الخاصة بمجوهرات بياجيه الفاخرة
 
خدمة الصيانة الخاصة بساعات بياجيه الفاخرة
الخدمةالكاملة الخاصة بساعات بياجيه الفاخرة
خدمة الترميم الخاصة بساعات بياجيه الفاخرة
خدمة صيانة الساعات
التشخيص الكامل لساعات بياجيه الفاخرة

تعتبر خدمة الصيانة فرصة مناسبة لعرض ساعتك على المراقبة ولصيانة جودتها التقنية، كما تسمح أيضاً بمعرفة الحالة الراهنة لساعتك. يقوم الساعاتي في دار بياجيه بتشخيص كامل وبمختلف أشكال الرقابة للحركة، وللمغنطة، ولمقاومة تسرب الماء بعد تبديل الحواشي والبطارية في ساعات الكوارتز، وينظف العلبة والسوار المعدني بطريقة حرفية في حمام للأشعة فوق السمعية. نوصيك بالقيام كل ثلاث سنوات وبالتناوب، بخدمة صيانة وبخدمة كاملة. تستلزم هذه الخدمة بين ساعة ونصف وساعتين من الشغل والاختبارات لمدة 48 ساعة. إذا تبين ما بعد الرقابة وجود خلل ما، تلزم حينئذ الخدمة الكاملة. وتمنحك الخدمة الكاملة ضمانة لمدة 12 شهرا تشمل العمل الذي تم والمركبات المستبدلة.

 
التعبئة اليدوية لحركة الساعة
تغيير كل مفاصل مقاومة تسرب الماء في ساعة بياجيه
فحص مقاومة تسرب الماء ساعات بياجيه بولو فاخرة
خدمة الساعة الكاملة

تمنح هذه الخدمة عمرا جديدا لساعتك، إذ يقوم حرفيونا بفك كامل الساعة والحركة. يجري تنظيف كل مركبات الحركة – أكثر من المائة في الساعات الميكانيكية- وتستبدل القطع التالفة، والحواشي، والبطارية في ساعات الكوارتز، وتضبط الحركة وتختبر وظائفها بكل دقة. يفترض أن تناسب كل قطعة من الرداء الخارجي متطلبات الجودة الجمالية الرفيعة السائدة في دار بياجيه، ويجري صقل يدوي وطلاء الذهب الأبيض بالروديوم في عملية التجديد شبه الكامل للساعة. نوصيك بالقيام كل ثلاث سنوات وبالتناوب، بخدمة صيانة وبخدمة كاملة، تستلزم هذه الخدمة يوم عمل وحتى 500 ساعة اختبارات حسب الموديلات. وفي نهاية الخدمة، تستعيد لذة الاستمتاع بساعة شبه جديدة.

فحص مقاومة تسرب الماء ساعات بياجيه بولو فاخرة
 
خدمة الزبون الخاصة بحركة بياجيه الفاخرة
علبة ساعات بياجيه الفاخرة
ميناء ساعات بياجيه الفاخرة
التشخيص والفك
التشخيص الكامل لساعات بياجيه الفاخرة

لتأمين الخدمة الكاملة في الشروط المثلى، يقوم ساعاتي واحد بتأدية كل الأعمال المطلوبة للحركة، ويؤديها يدويا. تستلزم هذه الخدمة مهارة وتجربة طويلة لايؤديها سوى المعلمين الذين أهلتهم بياجيه. تتواجد كل القطع الضرورية لإنجاز الخدمة في مراكز الصيانة الخاصة بنا في مختلف أنحاء العالم، ولا حق لسواها باستعمال المركبات الأصلية. في حال نقص في المخزنات، بوسع مصنعنا إنتاجها عند الحاجة. يبدأ الساعاتي في المرحلة الأولى برقابة المغنطة، ثم يفتح الغطاء الخلفي ويفك الحركة من العلبة، وبعدها يشخص الخدمة ويقدم بيانا تقديريا لمن يرغب من الزبائن. ومن ثم يفك العلبة بشكل كامل والسوار اللذان يتألفان أحيانا من أكثر من 100 عنصر.

 
فحص عمل الساعة
تفكيك الساعة الكامل
تركيب عقارب الساعة
العمل على الحركة

يفك الساعاتي كامل الحركة يدويا، قطعة قطعة، حوالي مائة عنصر في موديلات الساعات البسيطة وحتى أكثر من 200 عنصر في الساعات المعقدة. ويغطس كل عنصر في مغسل خاص به لإزالة آثار الزيوت بالكامل عنه. يتحقق الساعاتي من حسن حالة كل مركبات الحركة ويستبدل دون استثناء العناصر التالفة والتي لم تعد تلبي متطلبات الجودة العالية السائدة في دار بياجيه. يستبدل أيضا البطارية في ساعات الكوارتز، ثم يعاود جمع الحركة يدويا ويقوم بالضبط وبالتحقق من مختلف الوظائف. تستلزم عملية تزييت الحركة عدة أنواع من الزيوت ويتم التدقيق في معاييرها بشكل تام. وينتهي بالتحقق من حسن عملها ويقوم بضبطها إذا اقتضى الأمر ذلك.

ضبط نظام توازن الحركة
حركة مفككة بالكامل
استبدال نابض الخزان
تنظيف مركبات الحركة
العمل على المواصفات الجمالية
مراقبة يدوية لترصيع الماس

يقوم الحرفيون المهرة لدينا بتنظيف كل المركبات، كما العلبة والسوار. ويصقلون العلبة والسوار والقفل يدويا. تتميز هذه العمليات بدقتها لأن المركب يتضمن غالبا واجهات مختلفة الأداء. ثم يقومون بالمسح الساتاني وبالتضليع الدقيق والحساس، وبتنظيف الماس والحجارة التي تستلزم حماية جزئية لواجهاتها وغالبا ما يضطرون إلى فك السوار بكامله. في الساعات من الذهب البيض، يقوم الحرفيون في الدار بطلاء بالروديوم – وضع طبقة خفيفة من الروديوم على الذهب لإبراز تألقه ولتقويم الماس. يتحقق الحرفيون الصاغة بصريا من الترصيع.

 
حماية السطوح قبل الدتدخل
صقل سوار الساعة
صقل دقيق للساعة
الرقابة والضمان

بعد جمع السوار والعلبة، وتركيب الميناء والعقارب على الحركة، يضعها الساعاتي في العلبة ويبدأ عمليات الضبط. فقد قام باستبدال كل الحواشي، كما البراغي التي لم تعد مطابقة لمعايير الجودة السائدة في دار بياجيه. يعاود من جديد التحقق من مقاومة التسرب، ومراقبة كل الوظائف والأداءات في الساعة. تتميز المرحلة الأخيرة بتماثل حمل الساعة عبر اختبارها في جهاز يؤدي حركات المعصم للتحقق من نظامية الحركة ودقة عمليات الضبط. تجري آخر مراقبة شاملة بعد الانتهاء من كل شيء. تستلم ساعتك مضمونة لمدة 12 شهرا عن الأعمال التي تمت وعن المركبات التي استبدلت مع استعادة اللذة بالاستمتاع بساعة شبه جديدة.

تركيب حركة الساعة الفاخرة في العلبة
تركيب الخلفية
محاكاة حمل الساعة
مراقبة نهائية، تحرير ضمان الساعة
خدمة الترميم
ترصيع الساعة بياجيه بالماس

وضعت خدمة الترميم للقطع التاريخية أو للقطع التي تعرضت لأضرار، وهي تتيح إعادة القطعة إلى حالة قريبة جدا من ابتكارات بياجيه الأصلية العزيزة على قلبك. هكذا نوفر لكل من يشتري موديل بياجيه الضمان بالسعي دائما إلى إيجاد الحل الشخصي لتصليح الغرض ولتخليد الميراث. نواصل في دار بياجيه مختلف أنواع التراث الحرفي، ونحفظ أدواتنا القديمة ونعير اهتماما خاصا لميراثنا لنكون دائما عند حسن ظن زبائننا. لايؤدي هذه العمليات الحساسة في الترميم التي تستلزم غالبا عدة أيام من العمل إلا المعلمون في حقل الساعات والمجوهرات والخبراء في الكساء المعتمدين من بياجيه.

 
خدمة الزبون الخاصة بالساعة مانشيت بياجيه
مركبات ساعة بياجيه الفاخرة
خدمة الساعة بياجيه
  الساعات والمجوهرات

يقوم خبير بتشخيص مفصل للعمليات المطلوب أداءها لجعل الساعة عملية ولاستعادة جمالية ابتكاراتنا بأقرب شكل من الأصل. يمكن القيام بترميم القطع القديمة كما القطع التي تعرضت لصدمات. غالبا ما تكون استعادة الحالة شبه الأصلية ممكنة. نحفظ بعناية في مخازننا مركبات ساعاتنا وحركاتنا لسنوات عديدة. في حال افتقاد أحد المركبات، يمكن لمصنعنا إنتاجه حسب القياس في أغلب الحالات، بفضل الخبرة العريقة والتجربة الطويلة سواء لدى الحرفيين أم في محفوظاتنا الغنية.

التشخيص الكامل لساعات بياجيه الفاخرة
صقل ساتاني يدوي لسوار تقليدي بالكربون
مركبات تاريخية لساعات بياجيه الفاخرة
ساعة قبل الترميم وبعده
الحركة التاريخية بياجيه 2P

نبذل مافي وسعنا للمحافظة على الجودة الأصلية للأغراض التي تصلنا للترميم، ويتم تصليح الحركات وفق المعايير السائدة في زمن ابتكار الساعة، لهذا ليس بوسع حركة قديمة أن توفر بشكل عام أداء حركة معاصرة. تفترض خدمة ترميم معينة، دراسة مفصلة وبحوث تاريخية وعمل دقيق، ناهيك عن تصنيع خاص؛ لذلك قد يلزم عدة شهور لترميم الغرض. بعد الإنتهاء من الخدمة، تستلم شهادة ضمان مدتها 12 شهرا خاصة بالتصليح وبالمركبات المستبدلة وتتمتع بلذة استعادة ابتكار شبه جديد.

 
 مراقبة ساعة تاريخية بالعدسة المكبرة
عملية الترصيع في ساعة فاخرة
مخططات يدوية تاريخية
برج غودل لصناعة مركبات قديمة
ضمان ساعة بياجيه  تاريخية وفاخرة
خدمات المجوهرات

تعرض بياجيه خدمات متنوعة على المجوهرات، سواء لتغييرها، أو لاستعادة ألقها أو لترميم أغراض عزيزة على قلبك. المعلمون الصاغة وخبراء الحجارة والمرصعون وحرفيو النقش والترصيع من ذوي الخبرة الرفيعة جاهزون دائما لوضع خبراتهم وتجاربهم في خدمتك لإضفاء طابع شخصي على مجوهراتك، بنقشها أو بتبديل نظام قفل قرط ما، أو لضبط خاتم أو لصقل أو لطلاء طقم بالروديوم. نعرض عليك أيضا خدمة ترميم للقطع القديمة أو المتضررة. بعد الانتهاء من هذه الخدمات، تستلم شهادة ضمان مدتها 12 شهرا خاصة بالتصليح وبالمركبات المستبدلة وتتمتع بلذة استعادة ابتكار شبه جديد.

نقش خاتم بياجيه من الذهب والماس
الخدمة الخاصة بخاتم بياجيه مزين بالماس
الخدمة الخاصة بمجوهرات وصياغة بياجيه
خاتم من الذهب الأبيض والماس بياجيه بوسيسيون
نقش وصقل
نحت يدوي على خاتم بياجيه

تشكل أعمال نقش المجوهرات وصقلها جزءً من الخدمات العديدة المعروضة. يوفر نقش جوهرة، حسب رغبتك، إضفاء طابع شخصي عليها أو تخليد حدث مهم في حياتك، ذكرى زواج مثلا أو عيد ميلاد. تعيد أعمال الصقل لجوهرتك بريقها القريب جدا من الأصل، ويؤديها حرفيون معلمون من ذوي التجربة الغنية يدويا. يستعينون بتقنيات حرفية مختلفة منظمة بشكل دقيق. نوصي وحسب شروط استعمال جوهرة معينة، بصقل خلال فترة تتراوح بين 3 و 5 سنوات. تطلى مجوهرات الذهب الأبيض بالروديوم بعد الصقل، وتتم مراقبة الحجارة الكريمة وترصيعها حجرا حجرا بعناية وباليد.

 
مراقبة ترصيع خاتم من الماس
صقل خاتم من الذهب الأبيض
أداء ختامي خاتم بياجيه من الذهب والماس
ضبط القياس والأقراط

يتم ضبط قياس بعض المجوهرات حسب حاجتك ووفق رغباتك. بوسع حرفيينا من الصاغة، توسيع جوهرة بياجيه أو تضييقها شرط ملاءمة الموديل لذلك، وإذا اقتضت الحاجة يضيف المرصعون ماسات للمحافظة على تمامية التصميم. تتضمن هذه الخدمة أيضا أعمال الصقل والطلاء بالروديوم للذهب الأبيض. تتم كل هذه العمليات يدويا وتختمها رقابة جودة صارمة تتضمن تحققا من الحجارة ومن ترصيعها. صممت غالبية أقراط بياجيه بحيث يمكن تغيير نظم إقفالها طوال عمرها. هكذا يمكن لحرفيينا من الصاغة استبدال الجذوع بمشابك أو العكس، وفق رغبتك.

ضبط قياس خاتم بياجيه مزين بالماس
 
عملية على ساق أقرط بياجيه
مراقبة يدوية لترصيع الماس
خاتم من الماس بعد ضبط القياس
أقراط بياجيه مع ساق مسحوب